مقطتفات طبيه ذات اهميه بالغة


بحيرة الاشهار عالمك الاول لاشهار منتداك وتطويره من حيث المظهر والتصفح وكل شى .
 
الرئيسيةاشهار مواقعاليوميةبحـثس .و .جالأعضاءالتسجيلدخولالمجموعات

شاطر | 
 

 مقطتفات طبيه ذات اهميه بالغة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمادة
...::| عضــو مبتدئ|::...

avatar

عدد المساهمات : 46

مُساهمةموضوع: مقطتفات طبيه ذات اهميه بالغة   السبت أكتوبر 09, 2010 1:53 pm

مقطتفات طبيه ذات اهميه بالغة

<blockquote class="postcontent restore "> زيوت نافعة للعين
زيوت السمك والجوز والزيتون نافعة للعين



إن كنت تريد الإبقاء على قوة نظرك للسنوات القادمة، فعليك أن تشمل السمك والجوز وزيت الزيتون على لائحة أطعمتك، كما أفاد بحثان أجريا في أستراليا مؤخراً.. ففي البحثين اللذين نشرا بمجلة Archives of Ophthalmology، تبين لفريقي عمل أستراليين، أن الأدلة أظهرت احتواء هذه الأطعمة الثلاثة على دهون مفيدة، من شأنها تخفيف نسبة التعرض لمرض «الضمور البقعي»، المرتبط بتقدم العمر، الذي يصيب كبار السن بضعف الإبصار وربما العمى.

وتبين لفريق البحث الأول، الذي أجرى الدراسة بجامعة «سدني»، أنه من بين 2454 رجلاً وامرأة خضعوا لمتابعة الخبراء لعقد من الزمن، أن الأشخاص الذين واظبوا على أكل السمك، كانت نسبة تعرضهم لمرض الضمور 31 في المئة، أقل من نظرائهم الذين لم يتناولوها.

وفي نفس الدراسة تبين أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون الجوز مرتين في الأسبوع تقل نسبة خطر إصابتهم بمرض الضمور بنحو 35 في المئة. أما فريق البحث الثاني، والذي أجرى الدراسة بجامعة «ملبورن»، والتي رصدت عينة بلغت نحو 6700 شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 58 و69 عاماً، فقد لاحظ أن الأشخاص الذين يتناولون أكبر كمية من زيت الزيتون، هم الأقل عرضة للمرض. وتبرز أهمية زيوت الجوز والزيتون والسمك في احتوائها على أحماض «أوميغا-3» الدهنية.



الملفوف يقي العيون من الإصابة بـ"البقع الصفراء"






العرب اونلاين - أثبتت دراسة طبية المانية حديثة أن نبات الملفوف الأخضر "الكرنب" ليس غنيا فقط بفيتامين "ج" وإنما يفيد أيضا في تخفيف أمراض العيون التي تتطور مع تقدم العمر.
وأثبت
علماء التغذية في جامعة يينا شرق ألمانيا أن الملفوف الأخضر يحتوي على مادة صبغية هي "اللوتين" تعمل على إيقاف تقدم الاصابة بمرض البقعة الصفراء في عيون كثير من المسنين.

وقال الدكتور جينس دافتشينسكي رئيس الفريق العلمي الذي قام بالدراسة وهو كبير أطباء مستشفى العيون بجامعة يينا اليوم الخميس على هامش مؤتمر الجمعية الألمانية للتغذية إن واحدا من بين كل ثلاثة أشخاص بالمعاش يصاب في مرحلة ما من العمر بهذا المرض.

ومن ابرز أعراض المرض وجود بقعة صفراء أو رمادية في منتصف المجال البصري لعين المريض كما أنه يؤدي إلى عدم وضوح الخطوط التي تستقبلها العين.

دراسة طبية عن قشر البرتقال

توصل فريق من العلماء الأمريكيين في جامعة فلوريدا من المتخصصين في علوم التغذية إلى أن قشرة البرتقال من الداخل يوجد بها فيتامين « سى » الذي يحتاجه الجسم إلى جانب الكربوهيدرات كما توجد به الألياف والتى يطلق عليها البيكتين .

وأوضح العلماء أن جميع هذه المكونات ذات فائدة وأهمية لجسم الإنسان ، حيث إنها تعتبر خط دفاع لحماية الجهاز المناعى للجسم وأيضا لحمايته من الإصابة بعدد من الامراض ، بينها الطاعون والأمراض الوبائية والالتهابات الشديدة .

كذلك تعمل مكونات قشر البرتقال على الوقاية من ارتفاع الكوليسترول ومن الأمراض السرطانية مثل سرطان الثدي وسرطان البروستاتا .

دراسة ( الحليب والسمسم )
[size=16]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


أكدت دراسة يابانية حول التغذية، أن السمسم يزيد من الطاقة التي تحارب الشيخوخة، وأن التغذية لمدة طويلة على السمسم تعوق تقدم ظهور الشيخوخة نظرا لاحتواء السمسم على تركيبة "بروتينات" عالية ومهمة لصحة وسلامة الكبد والكلى.

كما أكدت الدراسة أن السمسم يحتوي أيضا على مجموعة من الدهون والفيتامينات التي تلين المعدة وتنشط القلب وتنظف الشرايين من الكولسترول.

أما عن الحليب ومشتقاته فيحتوي على المواد الغذائية التي تساعد الجسم على النمو يشكل طبيعي خاصة عند الأطفال نظرا لغناه "بالبروتينات" والمعادن والفيتامينات من فئة ب.

ويعد الكالسيوم العنصر الأساسي الموجود في مشتقات الحليب، إذ أنه العامل الأساسي لنمو العظام، وتتفاوت حاجة الجسم إلى الكالسيوم حسب العمر فالأطفال يحتاجون إلى800 ملج، في اليوم، والمراهقون إلى1300 ملج، أما الراشدون والنساء الحوامل فيحتاجون إلى 1000ملج بينما ترتفع النسبة إلى 1500 ملج بعد سن الخمسين
[/size]</blockquote>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dr.Hameed
...::| عضــوية خـاصة|::...

avatar

عدد المساهمات : 844
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: مقطتفات طبيه ذات اهميه بالغة   الجمعة أبريل 08, 2011 9:53 pm

شكرا لك
بارك الله بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hameed.montadarabi.com
EL mag!c
...::|المديـر العـام|::...

...::|المديـر العـام|::...
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1318

مُساهمةموضوع: رد: مقطتفات طبيه ذات اهميه بالغة   الثلاثاء أبريل 19, 2011 12:32 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.eshary.net
 

مقطتفات طبيه ذات اهميه بالغة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: حوار - نقاش - ترفيه - اخبار - الكترونيات :: القسم العام-

الإعلانات النصية


© phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة